Versão para impressãoSend to friend
Palestinian Grassroots Anti-apartheid Wall Campaign

قوات الاحتلال تمنع أهالي قريتي الجانية وقريوت من قطف محصول الزيتون

3\11\2013 منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، أهالي قرية الجانية غرب رام الله، من الوصول الى أراضيهم لجني محصول الزيتون، وكان أهالي الجانية بنسائهم وأطفالهم وشيوخهم وبمساعدة من نشطاء حملة "لستم وحدكم" قد توجهوا باكراً الى اراضيهم القريبة من مستوطنة "تلموند" المقامة على أراضي القرية، حين منعتهم قوات الاحتلال من الوصول هناك.

 

وبعد اصرار الاهالي على الدخول وبعد ساعتين من الانتظار، تمكن الاهالي من الدخول لأرضهم بتواجد كثيف لجيش الاحتلال وشرطته، التي حاصرت المنطقة في محاولة للتضييق عليهم.

وبالتزامن منعت قوات الاحتلال أهالي قرية قريوت قضاء نابلس من الوصول لاراضيهم لجني محصول الزيتون في الاراضي القريبة من مستوطنة "عيليه".

 

وقال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، صلاح الخواجا أن نشطاء حملة " لستم وحدكم " التي أطلقتها الحملة الشعبية واتحاد جمعيات المزارعين مستمرة في مساندة الأهالي في المناطق القريبة من المستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات وتضييقات من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه، وأن سياسة حكومة الاحتلال بمنع الفلسطينيين من الوصول لاراضيهم والتضييق عليهم واحتجاز المزارعين وخاصة في موسم الزيتون الذي يعد مصدر الدخل الوحيد لهم، هي سياسية مستمرة تحتاج لمواجهة على المستوى الشعبي والرسمي لدعم صمود الاهالي مادياً ومعنوياً، مؤكداً على أهمية دور المستوى الرسمي بالتوجه لاتحاد زيت الزيتون العالمي ودعوتهم لتنبني قضايا المزارعين في المحاكم الدولية كشكل من الاشكال الدبوماسية لمقاومة الاحتلال.

 

وأضافا الخواجا أن المرحلة الثالثة من حملة "لستم وحدكم" ستكون عبارة عن حملة لزراعة الاشجار في مختلف المناطق وبالاخص تلك القريبة من المستوطنات والتي تعرضت لانتهاكات مختلفة من المستوطنين خاصة اقتلاع الاشجار وحرقها.    

x

Select (Ctrl+A) and Copy (Ctrl+C)